!مرحبًا

عبدالله الشرهان

فنان ومؤلف ورائد أعمال إمارتي، من مواليد ١٩٨١، عُرف من خلال أعماله وإشرافه الفني على المسلسل الحائز على الجوائز "إفتح يا سمسم"، وابتكاره الشخصية المحلية الشهيرة "حمدون" والمسلسل الكرتوني المصاحب له، إضافة إلى رسومات المجموعة القصصية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "رعاه الله" "عالمي الصغير"

بدأ مسيرته المهنية كمحرر متعاون في صحيفة محلية ونشر أول سلسلة له من القصص المصورة "براحة" في صحيفة الخليج عام ٢٠١٣ وتبعته سلسلة "أطفالنا" في القافلة الاسبوعية التابعة لأرامكو السعودية.

تميز في مجال نشر وتطوير المحتوى العربي المحلي، حيث أسس شركة أجيال، أولى شركات تطوير المحتوى للناشئة في المنطقة، والتي أنتجت المسلسل الكرتوني "حمدون"  وألبوم "المريحانة" الموسيقي للأطفال ومجلة أطفال ٩٩٩.

تم ترشيحه من قبل حكومة الولايات المتحدة الأمريكية كمندوب إماراتي لبرنامج إعداد القادة من الزوار الدوليين - مسار "الحفاظ على التراث الثقافي".

ألّف ورسم عدّة كتب للأطفال مثل "القملة الهاربة" و"أنا حر" و"اسمي المفقود" و"حكاية كتاب" و"خريريفة مجيريفة" و"حكاية بنت اسمها قفشة".

 

حكّم في العديد من الجوائز منها جائزة اتصالات لأدب الأطفال العرب ومهرجان الشارقة السينمائي الدولي الأطفال.

أقام أول معرض شخصي له في جامعة الإمارات أثناء دراسته الجامعية، وشارك في العديد من المعارض والمهرجانات الجامعية في دول الخليج.

حصل على الميدالية الفضية ثم الذهبية في بينالي كاناجاوا في اليابان

كما فاز بمنحة صندوق HSBC لتنمية المجتمع، وفاز بالمركز الثاني في مسابقة مايكروسوفت للإبداع بالحاسوب، إضافة إلى المركز الثاني في بينالي جامعات الوطن العربي. 

 

تم عرض أعماله ونشرها في مناهج وزارة التربية الإماراتية، ومنشورات "أبوظبي للإعلام والثقافة والسياحة" ، و"معهد الشارقة للتراث"، إضافة إلى العديد من القنوات التلفزيون المحلية والعربية.

تمت استضافته كمتحدث في العديد من الفعاليات للحديث عن مجال الفنون وريادة الأعمال والابتكار وتطوير المحتوى الإعلامي وتحفيز المواهب.

حاصل على ماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف في قيادة ريادة الأعمال من جامعة حمدان بن محمد، إضافة إلى بكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية من جامعة الإمارات، وطالب دكتوراه في علوم الحاسب الآلي في الجامعة البريطانية في دبي.

متزوج وأب لأربعة أطفال.